مركز البحرين للتميز ينظم فعاليات الجزء الثالث من "ورشة الخدمة الحكومية"

بتاريخ:09/03/2014 

فعاليات الجزء الثالث من "ورشة الخدمة الحكومية" التي تهدف إلى تحديد أفضل الممارسات والمعطيات التي تساعد على تطوير الافراد داخل المؤسسات والهيئات الحكومية، وذلك في مركز البحرين للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد من فرق التميز في الوزارات والمؤسسات الحكومية، حيث استعرضت الفرق تجاربها الفعلية التي تخدم المواطن وتطبق معايير وقيم فكر المركز.


وتطرقت الورشة إلى معايير دقة الاداء وأهداف مشاريع المؤسسات المشاركة حتى تتمكن من لعب الدور الجماعي لتحقيق المؤشرات الوطنية للأداء من خلال سرعة الاداء وترسيخ ممارسات تضمن جودة استمرارية الآلية الايجابية على جميع المؤسسات الحكومية، كما تناولت الورشة التحديات التي تواجه المشروع وكيفية التغلب عليها وخاصة في مجال الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتناولت الورشة مخرجات مشاريع الفرق المشاركة فيما يتعلق بثقافة التواصل مع المواطنين والتي تتضمن التخطيط والتقييم والمتابعة، كما تشمل التوجيه والإرشاد والتدريب المستمر داخل المؤسسات، كما تم استعراض التجارب التي حققت اهداف مركز التميز في بناء افضل الممارسات داخل المؤسسة ونقلها الى السؤسسات الاخرى للمساهمة في استمرارية التميز المؤسسي.

وركزت الورشة على ضرورة أن يكون الهدف الاساسي هو معالجة الاخطاء داخل المؤسسات والوزارات الحكومية لتقديم خدمة متميزة تخدم الوطن والمواطن فيما يتعلق بالمخرجات الايجابية التي يطمح لها المسؤولين بمركز البحرين للتميز والتي تصب في إطار تنفيذ توجهات الحكومة.

وأبرزت الورشة الجوانب التطويرية للمؤسسات التي تحقق الاداء المقبول وتحقيق الرضا من خلال نقل الخبرات البسيطة التي يقوم بها جميع المشاركين في برنامج التميز لنقلها إلى المؤسسات الادارات التي تحتاج الى رفع المستويات التطويرية من خلال تطبيق قيم ومعايير تهدف الى انتشار وعي قادر على الاستمرار في تحقيق التغيير داخل المؤسسات الحكومية المختلفة.

وشهدت الورشة تقديم تطبيقات عملية للفرق المشاركة عرضوا خلالها التجارب التي قاموا بتنقيذها داخل مؤسساتهم والنتائج الايجابية التي حصلوا عليهل في ظل متابعة مسؤولي مركز البحرين للتميز، وذلك في إطار الحرص على الاستمرارية في أداء المستويات الايجابية بالصورة المطلوبة.