وزير الدولة لشؤون الدفاع يعبر عن سعادته بما عرضه مركز البحرين للتميز من تقييم لإدارة التغيير في مشاريع التميز

بتاريخ:31/21/2013 


عبَّر وزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، عن سعادته بما عرضه مركز البحرين للتميز من تقييم لإدارة التغيير في مشاريع التميز في "اليوم المفتوح" الذي استضافته جامعة البحرين صباح اليوم (الثلاثاء) في مقر الجامعة بالصخير، مؤكداً أن النتائج التي عرضت يمكن البناء عليها من خلال إبراز القيادات والخبرات في التميز بمختلف وزارات الدولة .


وقال الوزير في تصريح له بعد ختام اللقاء "إن البحرينيين بدأوا في السير نحو استثمار القدرات العقلية"، مشيراً إلى أن نتائج العروض تبشر ببناء مجتمع بحريني تنافسي إذ يمكن البناء على هذه العقول والأفكار من أجل الوصول إلى نتائج جيدة .

من جانبه أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي على ضرورة الاهتمام بمثل هذه النتاجات التي تعتمد أسساً علمية وأكاديمية في مجال التميز في القطاعات المختلفة، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يمثله مركز التميز في تنسيق ودعم المشاريع المعروضة، وعرضها بشكل مركز ودقيق .

وعرض 13 طالباً وطالبة من الدراسات العليا (الماجستير) في جامعة البحرين خلال اللقاء، نتائج التقييم الذي أجري على مشاريع في وزارات: الصحة، والعمل، والبلديات، وذلك من ناحية إدارة التغيير، والثقافة السلوكية، والقدرة على استمرار المشروع، ومعرفة الفجوات أثناء تطبيق المشروع. حيث عرض الطلبة تقييم إدارة التغيير في مشاريع: "توفير الأسرَّة للحالة الطارئة في مستشفى السلمانية"، و"التدوير للمخلفات في وزراة البلديات"، و"الاستكشاف وإدارة القلق" في وزارة الصحة .

كما شمل اللقاء مقارنات لإدارة التغيير في المشاريع الثلاثة، واحتوى عرضاً لمشاريع مكافحة البطالة والتحديات في توظيف التمريض في وزارة الصحة، ومشاريع الإلهام في المرحلة التعليمية، ومشاريع المناهج المحفِّزة نحو التنافسية، ومشاريع تحديد تنافسية الطالب . صاد المعرفة.